علاج التهاب المفاصل الروماتويدى بالاكل

علاج التهاب المفاصل ARTHRITIS بالاكل

الأغذية التى تخفف آلام المفاصل

ABJOINT


إليك احد العلاجات الصينية التقليدية القديمة لمرض التهاب المفاصل، ضع مائة من الأفاعى فى خمس لترات من النبيذ الاحمر واتركها تتعتق لمدة ثلاثة اشهر. تناول ثلاث مرات فى اليوم لمدة 6 الى 12 اسبوعا.

قد تفكر ان هذه التركيبة تتسم بالغرابة، بيد ان الأطباء حتى عهد قريب كان لديهم إحساس بأن أي علاج لالتهاب المفاصل له علاقة بالغذاء لا يقل غرابة عن هذا الشراب غير الشهي.

وعلى الرغم من عدم وجود غذاء محدد للتخفيف من حدة التهاب المفاصل عند كل الناس، إلا أن الأطباء يدركون هذه الأيام أن ما تتناوله من طعام – وما لا تتناوله – يساعد فى بعض الحالات على تخفيف المعاناة ويحد من تقدم المرض.

  ليس مرضا واحدا بل عدة امراض

لا يعتبر مرض التهاب المفاصل – الذي يسبب الألم، والتيبس، والورم في المفاصل وحولها – مرضاً واحداً ولكنه عدة إمراض. وأكثر أشكال التهاب المفاصل شيوعا وانتشارا هو تآكل السطوح المفصلية (التهاب العظام المفصلية) الذى ينتج عن تآكل وتفتت الغضروف. وعندما يتآكل الغضروف تحتك العظام ببعضها البعض مسببة الألم والتيبس في الأصابع، والركبة، والقدم، والظهر.

وهناك شكل آخر أكثر خطورة من هذا المرض التهاب المفاصل الروماتويدى (الشبيه بالروماتيزم ). وهو يحدث عندما يبدأ الجهاز المناعى بالهجوم على الجسم بدلا من حمايته. وتتسبب تلك الهجمات فى ورم الغشاء الذي يبطن المفاصل، والذي يتآكل في النهاية عند غضروف المفصل، وهذا الشكل من التهاب المفاصل هو الذي يتأثر كثيرا بالغذاء.

Comments

Facebook Comments

Leave a Reply