الشاي الأسود يقلل خطر الإصابة بمرض السكر

الشاي الأسود يقلل خطر الإصابة بمرض السكر

Tea Time

الدول التي تستهلك الشاي الأسود بصورة اكبر، يقل بها خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني (diabetes type 2) بالمقارنة بباقي الدول …. كاتب الخبر أجرى إحصائيات من معلومات من 50 دولة.



معدل انتشار مرض السكر في أنحاء العالم ارتفع 6 أضعاف في خلال ال25 سنة الماضية …. وبحلول سنة 2030 سيوجد 438 مليون مريض سكر بالمقارنة ب285 مليون مريض سكر في خلال سنة 2010 طبقا لإحصائيات اتحاد مرض السكر العالمي.

الدراسات السابقة ربطت بين استهلاك الشاي الأسود بعدة فوائد. من الملحوظ أن الدراسة الاسكتلندية في شيخوخة الخلية في مارس عام 2008 أظهرت توافق مع اكتشافات هذا البحث في استنتاج أن الشاي الأسود يقاوم الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني.

الباحثون قاموا بتجميع وتحليل الإحصائيات من بيانات التعدين الدولية على استهلاك الشاي الأسود المخمر في 50 دولة. البيانات التي جُمعت بناءاً على مبيعات الشاي الأسود في سنة 2009، اشتملت على دول من كل القارات.

أيضاً قاموا بتحليل البيانات التي أمدتهم بها منظمة الصحة العالمية والتي تركزت فى انتشار الأمراض الآتية:

أمراض التنفس

أمراض العدوى

أمراض القلب

السرطان

السكر

الشاي الأسود يشكل أكتر من 90% من مبيعات الشاي على مستوى العالم الغربي. ايرلندا من اكبر الدول استهلاكا للشاي بمعدل استهلاك 2 كيلوجرام سنوياً للفرد الواحد، والمملكة المتحدة تأتى في المركز الثاني وتأتى تركيا في المركز الثالث… الدول الأقل استهلاكاً للشاي الأسود هم الميكسيك، المغرب، الصين، البرازيل وشمال كوريا.

باستخدام الPCA وهى تحليل البيانات الرئيسية، نوع من المنهج الإحصائي، أصبحوا قادرين على اكتشاف تأثير الشاي الأسود على مؤشرات معينة للصحة مختارة على حسب كل شعب.

وجدوا أن الشاي الأسود يؤثر على معدل الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى ، ولكن لا يؤثر على باقي أنواع أمراض السكر.

بعد عمل إحصائيات أخرى، أصبحوا قادرين على تأكيد اكتشافهم بأن استهلاك الشاي الأسود يقلل معدل الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني.

كاتب الخبر يؤكد أن جودة وتناسق المعلومات بين ال50 دولة من المحتمل أن تختلف بالإضافة إلى المعايير العالمية المستخدمة في تشخيص مرض السكر. “وما قد يكون ايجابيا على مستوى المجتمع قد لا ينطبق على المستوى الفردي”

وحتى مع ذلك، اكتشافاتهم تدعم الدراسات السابقة.

كاتب الخبر كتب:

“نتائج الدراسات الأصلية متناسقة مع الدراسات البيولوجية والفسيولوجية والبيئية السابقة التي استنتجت قوة الشاي الأسود في تقليل الإصابة بمرض السكر والسمنة”

المجتمع العلمي ازداد اهتمامه بتأثير الشاي الأخضر على الصحة والذي يحتوى على مضادات اكسدة تسمى catechins والتي يعتقد أن لها خصائص مضاد لالتهابات.

الشاي الأخضر يتحول إلى شاي أسود اثناء عمليه التخمر… واثناء عملية التخمر تتكون مركبات لها تأثيرات نافعة على الصحة … من هذه المركبات flavonoids  مثل  thearubigins and theaflavins

sources:

medicalnewstoday.com

(0/5)0

Comments

Facebook Comments

Leave a Reply